الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع فصائل عراقية

6 يونيو 2024آخر تحديث :
الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع فصائل عراقية

الجنوب اليمني: غرفة الأخبار

أعلنت جماعة أنصار الله، اليوم الخميس، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع فصائل عراقية مدعومة من إيران، في ميناء حيفا شمالي كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجماعة في بيان متلفز: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني، نفذت القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثي) عمليتين عسكريتين مشتركتينِ مع المقاومة الإسلامية العراقية”.

وأضافت أن “العملية الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، بينما استهدفت الثانية سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا في فلسطين المحتلة”، دون تحديد هوية السفن المستهدفة.

وأشارت إلى أن “العمليتين نفذتا بعدد من المسيرات، وكانت الإصابة دقيقة”.

وأكدت الجماعة أن الهجوم يأتي “ردا على مجازر العدوِ الإسرائيلي في منطقة رفح (جنوب)”، وأن على “العدو الإسرائيلي توقع المزيد من العمليات النوعية المشتركة خلال الفترة المقبلة، حتى يتوقف عدوانه الإجرامي ويرفع حصاره عن إخواننا في قطاعِ غزة”.

و” تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

موقع الجنوب اليمني