وزارة الصحة اللبنانية: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

23 سبتمبر 2024آخر تحديث :
وزارة الصحة اللبنانية: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

الجنوب اليمني | صحافة

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين أن الغارات الإسرائيلية على البلدات والقرى الجنوبية أدت إلى استشهاد 100 شخص وإصابة أكثر من 400 جريح، بينهم أطفال ونساء ومسعفون.

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن موجة جديدة من الهجمات على “حزب الله” في جنوب لبنان والبقاع اليوم الاثنين، متحدثاً عن غارات على أكثر من “300 هدف لحزب الله”.

وقالت “اسرائيل اليوم” إن رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي صادق على الغارات الجوية ضد “حزب الله” بلبنان من داخل الحصن الارضي بمبنى وزارة الدفاع في تل ابيب الكيرياه.

وقال الجيش الاسرائيلي إنه تم حتى الآن تم مهاجمة أكثر من 300 هدفا للحزب بلبنان.

وكانت الصحة اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق أن الغارات الإسرائيلية أدت إلى سقوط 50 شهيداً وإصابة أكثر من 300 جريح، كحصيلة أولية.

وتجدّدت الغارات الإسرائيلية قُرابة الـ11 قبل الظهر، مستهدفةً بلدات واسعة في أقضية بنت جبيل ومرجعيون وصيدا وصور والنبطية والزهراني.

وأغار الطيران الحربي على منزل في جبال البطم، وعلى أطراف بلدة زبقين، وأطراف نهر الليطاني والساحل البحري.

كما يشنّ سلسلة غارات على مناطق عدة في القطاع الغربي وسيارات الاسعاف تتحرك نحو الاماكن المستهدفة.

وأوعزت وزارة الصحة اللبنانية إلى المستشفيات الواقعة في جنوب البلاد وشرقها لوقف العمليات غير الطارئة لإفساح المجال لمعالجة جرحى الغارات الجوية المكثفة التي يشنها الاحتلال.

وطلبت الوزارة في بيان “من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل وقف كل العمليات الباردة بهدف إفساح المجال لمعالجة الجرحى بسبب تمادي العدوان الإسرائيلي على لبنان”.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية إن الغارات الإسرائيلية على المالكية وجبال البطم والمناطق المحيطة أدت إلى إصابة ثلاثة عشر شخصا بجروح طفيفة جدا.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ان غارة إسرائيلية على بلدة تفاحتا أدت إلى إصابة شخص بجروح.

موقع الجنوب اليمني