طاقم إنقاذ يتخلى عن محاولة سحب ناقلة النفط المشتعلة في البحر الأحمر

3 سبتمبر 2024آخر تحديث :
طاقم إنقاذ يتخلى عن محاولة سحب ناقلة النفط المشتعلة في البحر الأحمر

الجنوب اليمني: غرفة الأخبار

أفادت عملية القوة البحرية الأوروبية في منطقة البحر الأحمر أن الجهود المخطط لها لسحب الناقلة المحترقة سونيون المحملة بما يقرب من مليون برميل من النفط الخام لم تتقدم.

وأصدرت القوة التي توفر الحماية للقاطرات التي استأجرتها شركة دلتا تانكرز لسحب السفينة بيانًا موجزًا ​​دون تفصيل قالت فيه إنه سيتم استكشاف البدائل.

ونشرت قوة الاتحاد الأوروبي البحرية أسبايدس رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي قالت فيها: “خلصت الشركات الخاصة المسؤولة عن عملية الإنقاذ إلى أن الظروف لم تكن مناسبة لإجراء عملية السحب وأنه لم يكن من الآمن المضي قدمًا فيها. وتستكشف الشركات الخاصة الآن حلولاً بديلة”.

وتمركزت ثلاث سفن حربية من اليونان وفرنسا وإيطاليا، تشارك في عملية أسبيدس، بالقرب من الناقلة أمس لتوفير الأمن لعملية الإنقاذ. ومن غير الواضح ما إذا كانت فرق الإنقاذ تشعر بالقلق إزاء المخاطر أو ما إذا كانت قد قررت أن السفينة غير آمنة في حالتها الحالية بحيث لا يمكن نقلها. وكانت التقارير قد ذكرت أنه من المقرر سحب الناقلة بسرعة بطيئة إلى مكان غير معلن.

وأكدت أنه تم اقتراح بدائل تتمثل في محاولة نقل النفط الخام الذي تم تحميله في العراق والمتجه إلى أوروبا من سفينة إلى أخرى. وقيل إن المملكة العربية السعودية شاركت في الإشراف على الشحنة.

 

موقع الجنوب اليمني