غارات أمريكية وبريطانية على صنعاء والحديدة… والحوثيون يعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر

7 يونيو 2024آخر تحديث :
غارات أمريكية وبريطانية على صنعاء والحديدة… والحوثيون يعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر

الجنوب اليمني: غرفة الأخبار

شن الطيران الأمريكي والبريطاني، اليوم الجمعة، غارتين على العاصمة صنعاء بالتزامن مع المسيرة المليونية بميدان السبعين.

وقالت وسائل تابعة لجماعة الحوثي إن طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن غارتين على مديرية الثورة بالعاصمة.

وأفادت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، بأن قوات أمريكية وبريطانية نفذت أربع غارات على الحديدة توزعت على مطار الحديدة وعلى مرسى الجاد في ميناء الصليف في الشمال.

في المقابل أعلنت حركة “أنصار الله” اليوم الجمعة أنها نفذت عمليتين بالبحر الأحمر ضد سفينتين تابعتين لشركات “انتهكت قرار حظر الدخول لموانئ فلسطين المحتلة”، بمسيرات وصواريخ، وفقاً لبيان الناطق العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع.

 

وأضاف البيان: “تمت عملية الاستهداف بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والبحرية وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله”.

وأمس الخميس، أعلنت حركة “أنصار الله”عن تنفيذ عمليتين مشتركتين مع “المقاومة الإسلامية بالعراق” في ميناء حيفا.

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم “حارس الازدهار” للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم “منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح”.

 

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

موقع الجنوب اليمني