أسرة “الغزالي” تكشف تلاعب قائد عسكري موالي للانتقالي بقضية مقتل ابنها منذ أربع سنوات

25 يوليو 2024آخر تحديث :
قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن على يسار الصورة فيما المجني عليه عيبان الغزالي على يمينها
قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن على يسار الصورة فيما المجني عليه عيبان الغزالي على يمينها

الجنوب اليمني:خاص

كشفت أسرة المغدور به عبيان الغزالي، بأن القيادي الموالي للانتقالي فضل حسن، تلاعب بقضية ابنها الذي تم قتله من قبل ولد قائد المنطقة العسكرية الرابعة وأفراد من حراسة اللواء فضل حسن، وعمل على تهريب الجناة إلى خارج اليمن.

وتعود الحادثة إلى الـ13 من اكتوبر 2020م للملازم عبيان القائد علي الغزالي الذي لقى حتفه على يد علي فضل حسن نجل قائد المنطقة العسكرية الرابعة وأفراد من حراسة اللواء فضل حسن.

ولا تزال جريمة قتل الغزالي مجمدة، ولم يتم تسليم القضية للأجهزة الأمنية للبت في القضية، ونيل المتورطين العقاب؛ لنفوذ والد القاتل فضل حسن، وبالتعاون مع أمن عدن، التابع لمليشيا الانتقالي.

وطالبت أسرة الغزالي في عدن، كل أبناء الجنوب والسلطات القضائية، بتوجيه الجهات المختصة من أجل سرعة التحرك لتحقيق العدالة، وإنصاف المغدرب به عبيان الغزالي، وتسليط الرأي العام على ملابسات الحادثة بعد التلاعب بملف القضية من قبل جهات نافذة تابعة لقائد المنطقة العسكرية الرابعة.

وقالت أسرة الغزالي في بيان أطلع عليه الجنوب اليمني، “وقت وقوع الجريمة بقتل ابننا، عمل فضل حسن (قائد المنطقة العسكرية الرابعة) على تهدئة الحراك بسبب الجريمة، وذلك بتسليم بعض الجناة إلى الشرطة العسكرية، وهي إدارة تابعة لسلطة فضل حسن باعتباره قائد المنطقة العسكرية الرابعة”.

وأضافت الأسرة، “وبعد الحراك القبلي على خلفية مقتل ابننا، تمت عمليات تزوير وتلاعب من أجل استراضا الجهات المتنفذه من قبل فضل حسن، بواسطة أمن عدن مطهر الشعيبي، وذلك بتسليم الجناة إلى قوات العاصفة (مليشيا تتبع الانتقالي) بقيادة أوسان العنشلي، وهذا مخالف للقانون”.

وتابعت: “بعد تسليم الجناة إلى قوات العاصفة، طلبت النيابة العامة من الجهات الأمنية تسليم الجناة المتورطين بقتل ابننا عبيان، ولكن ذلك لم يحدث حتى الآن، لنتفاجئ بقول أوسان العنشلي: الجناة لم يعودا لدي، وتم تهريبهم إلى الخارج وهم الآن خارج العدالة، وذلك بعلم واطلاع مدير أمن عدن مطهر الشعيبي الذي قدم ضمانات كتابية بإبقاء الجناة في سجون قوات العاصفة ،حتى يتم تسليمهم إلى البحث الجنائي، ثم إلى النيابة، والإحالة إلى القضاء”.

ودعت أسرة الغزالي كل وجهاء وشرفاء أبناء الجنوب إلى الوقوف معها، في التحرك للقبص على الجناة، وتحقيق العدالة فيهم، وطالبت بسرعة التحرك لكشف الحقيقة التي لم ترى النور منذُ أربع سنوات.

وكما أوضحت أسرة الغزالي ،بأن المدعو فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، قام بإخفاء أدوات الجريمة وكافة الأدلة ولم يسمح لأي جهة بالتحقيق في القضية.

وكشفت الأسرة، بأن كل الأخبار التي تتحدث عن حل القضية بالعرف القبلي، أخبار غير صحيح، وهي أخبار ينشرها المدعو فضل حسن، ولا تزال قضية عبيان الغزالي قضية مجهولة إلى يومنا هذا.

موقع الجنوب اليمني