مسؤول محلي بالمهرة يحذر من خطابات دينية متشددة ويدعو للتصدي لها

4 أكتوبر 2024آخر تحديث :
مسؤول محلي بالمهرة يحذر من خطابات دينية متشددة ويدعو للتصدي لها

الجنوب اليمني | خاص

 

أكد وكيل محافظة المهرة، بدر كلشات، على ضرورة التصدي للخطابات الدينية المتشددة التي بدأت تظهر في بعض مساجد المحافظة مؤخرًا، محذرًا من أن هذا التوجه يمثل خطرًا على استقرار المحافظة وسلمها الاجتماعي.

وأوضح كلشات، في منشور على حسابه في الفيس بوك أن الجهات الرسمية، مثل مكاتب الأوقاف والأجهزة الأمنية والسياسية، تتحمل مسؤولية مراقبة هذه الخطابات المتطرفة التي قد تزرع الفتنة والنعرات الطائفية. وأشار إلى أن جهات خارجية تسعى لاستغلال هذه الخطابات لإدخال المحافظة في دوامة من الفوضى.

ودعا مكاتب الأوقاف إلى توحيد الخطاب الديني في المهرة بما يتوافق مع القيم الوطنية ويعزز أمن المحافظة، مع التأكد من خلفيات مشايخ المساجد لضمان قانونية تعيينهم. وأكد أن أبناء المهرة، بمختلف مكوناتهم القبلية والشعبية، لن يسمحوا بانتشار هذه الأفكار المتطرفة التي تسيء إلى المحافظة.

واختتم وكيل المحافظة منشوره بدعوة السلطات للتحرك السريع لوقف هذه الظاهرة قبل أن تزعزع نسيج المحافظة المتماسك عبر العصور.

وخلال السنوات الأخيرة برزت بشكل لافت في المهرة الجماعات السلفية المدعومة من السعودية، حيث ظهر مؤخرا أحد قياداتها في خطاب يكفر رموزا في الجماعة الصوفية بحضرموت.