ميلان يكسب ديربي ميلانو أمام جاره الإنتر بالدوي الإيطالي

23 سبتمبر 2024آخر تحديث :
ميلان يكسب ديربي ميلانو أمام جاره الإنتر بالدوي الإيطالي

الجنوب اليمني | رياضة

أسقط ميلان المترنّح منذ بداية الموسم، جاره وغريمه إنتر حامل اللقب للمرة الأولى 2-1 الأحد في ديربي ميلانو ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجّل الأميركي كريستيان بوليسيتش (10) وماتيو غابيا (89) هدفي ميلان، وفيديريكو دي ماركو (28) هدف إنتر.

وتعرّض إنتر لخسارته الأولى ضمن مختلف المسابقات بعد عودته منتعشا من مانشستر بتعادل سلبي مع مضيفه سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي 4 مرات متتالية قياسية، في افتتاح مباريات دوري أبطال أوروبا.

وتراجع إنتر الذي تلقى خسارته الأولى أمام ميلان بعد 6 انتصارات إلى المركز السادس بـ8  نقاط، بفارق 3 نقاط عن تورينو المتصدر.

في المقابل، استعاد ميلان عافيته وحقق انتصاره الثاني بعدما كان بدأ بتعادلين وخسارة إلى جانب فوز واحد، وسقط أيضا على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي في دوري الأبطال.

ورفع “روسونيري” رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع بفارق الأهداف عن جاره.

انتصار أول لروما يوريتش

وقاد الكرواتي إيفان يوريتش مدرب روما الجديد، فريق العاصمة إلى فوزه الأول بثلاثية نظيفة على ضيفه أودينيزي الذي كان متصدرا قبل انطلاق المرحلة.

وسجل الأوكراني أرتيم دوفبيك (19)، الأرجنتيني باولو ديبالا (49 من ركلة جزاء) وتوماسو بالدزاني (70).

وكانت هذه المباراة الأولى ليوريتش الذي خلف نجم النادي دانييلي دي روسي المقال بسبب سوء النتائج.

وصعد روما إلى المركز العاشر بـ6 نقاط، فيما تلقى أودينيزي خسارته الأولى وتراجع إلى المركز الثالث بـ10 نقاط.

فوز فيورنتينا وبولونيا

وأهدى البديل الإيسلندي ألبرت غودموندسون فريقه الجديد فيورنتينا فوزه الأول هذا الموسم أيضا بعدما حول تخلفه أمام ضيفه لاتسيو إلى انتصار في الوقت القاتل 2-1.

وبدأ “فيولا” الموسم بـ3 تعادلات متتالية ثم بخسارة في المرحلة الماضية أمام أتالانتا (2-3)، ما جعل مدربه الجديد رافاييلي بالادينو في وضع لا يحسد عليه، قبل أن تزداد الأمور تعقيدا الأحد أمام لاتسيو بعد التخلف قبيل نهاية الشوط الأول برأسية للإسباني ماريو خيلا (41).

لكن غودموندسون، المعار هذا الموسم من جنوى، لعب دور المنقذ بعد دخوله بديلا خلال استراحة الشوطين، أولا بإدراكه التعادل في الدقيقة 49 من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه من الفرنسي ماتيو غندوزي، ثم بخطفه هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء أيضا اقتنصها هذه المرة البرازيلي دودو من البرتغالي نونو تافاريس.

وبذلك، رفع فيورنتينا رصيده إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند 7 بعد تلقيه الهزيمة الثانية مقابل فوزين وتعادل.

وحقق بولونيا -مفاجأة الموسم الماضي- فوزه الأول هذا الموسم أيضا على مضيفه مونتسا 2-1.

وسجّل البولندي كاسبر أوربانسكي (24) والأرجنتيني سانتياغو كاسترو (80) لبولونيا، والبوسني ميلان ديوريتش (43) لمونتسا.

وكان بولونيا الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 60 عاما، تعادل في مباراته الافتتاحية مع ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني سلبيا.

ورفع بولونيا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما تلقى مونتسا خسارته الثانية وبقي في المركز الثامن عشر مؤقتا بـ3 نقاط.

(الجزيرة نت)

موقع الجنوب اليمني