في بيان شديد اللهجة.. قبائل أبين تُحمل الانتقالي مسؤولية المماطلة بملف المختطفين

21 أغسطس 2024آخر تحديث :
جانب من مشائخ قبائل أبين المجتمعين للوقوف أمام ما تمر بها المحافظة
جانب من مشائخ قبائل أبين المجتمعين للوقوف أمام ما تمر بها المحافظة

الجنوب اليمني: غرفة الأخبار

أكدت قبائل أبين وقوفها إلى جانب المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء الجنوب حتى يتم الكشف عن مصيرهم وعلى رأسهم المقدم علي عشال الجعدني.

جاء ذلك في بيان شديد اللهجة أصدرته قبائل محافظة أبين (المنطقة الوسطى وآل فضل وآل باكازم)، في ختام اجتماعها الذي عُقد اليوم الأربعاء للوقوف أمام ما تمر به المحافظة من أحداث.

وأكد البيان رفض قبائل أبين تسويف قضية المختطفين والمخفيين قسراً حيث والمتهمين أعضاء في اللجنة الأمنية العليا للمجلس الانتقالي التي يرأسها احمد حسن المرهبي، وكذا قياديين ضمن ما يسمى بمكافحة الإرهاب الذي يرأسه شلال علي شائع.

وطالب البيان المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي بالكشف عن مصير عشال وضبط المتهمين ومن يقف خلفهم مهما كان موقعه أو منصبه في السلطة.

كما أقرت قبائل أبين إقامة مليونية في العاصمة زنجبار سيتم تحديد موعدها من قبل اللجنة التحضيرية.

ودعت قبائل أبين المجلس الانتقالي إلى العمل على كشف وضبط الجناة بعيداً عن التخوين لكل من يطالب بتطبيق القانون.

كما دعت “جماهير الشعب إلى الالتفاف حول القضايا العادلة من أجل استعادة القانون الذي تم سرقته من قبل بعض الأجهزة الأمنية لتمرير مخططاتها على حساب شعب الجنوب لأغراض شخصية وسياسية”.

واستنكرت قبائل أبين استخدام الأجهزة الأمنية لتصفية الحسابات السياسية والمناطقية بعيداً عن العدالة السياسية والمجتمعية .

وأشار البيان إلى “ما تمر به المحافظة من مؤامرات ودسائس وتهم سياسية تحت مسمى الإرهاب والتخابر مع الحوثي الغرض منها شيطنة المحافظة وعسكرتها بعناصر من خارج المحافظة”، في إشارة إلى التقارير التي يبثها إعلام الانتقالي حول تواجد تنظيم القاعدة في المحافظة. وأدان البيان هذه الحملات الإعلامية الممنهجة.

ودعا البيان إلى “توحيد الكلمة والصف ونبذ خلافات الماضي بكل أشكاله سواء كان الخلاف سياسي أو قبلي”، مؤكداً الوقوف بحزم “أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضد المحافظة”.

ودعت قبائل أبين إلى “سحب كافة الوحدات العسكرية التي من خارج المحافظة كون أبناء المحافظة هم الأولى والأحق بالدفاع عن محافظتهم من خلال فتح معسكرات لهم”.

وأعلنت قبائل أبين وقوفها وتضامنها مع قبائل لقموش في مطالبتها في الكشف عن أبنائها المخفيين ومحاسبة الجناة .

وطالبت في ختام البيان “جميع المحافظات المحررة بمؤازرة محافظتهم في جميع مطالبها العادلة”.

موقع الجنوب اليمني