عدن.. القضاء يأمر بسجن مدير عام مديرية سنة مع وقف التنفيذ

20 أغسطس 2024آخر تحديث :
وسام معاوية مدير مديرية الشيخ عثمان
وسام معاوية مدير مديرية الشيخ عثمان

الجنوب اليمني: غرفة الأخبار

أصدرت محكمة الأموال العامة الابتدائية بمحافظة عدن، يوم أمس الاثنين، حكماً قضى بسجن مدير عام مديرية الشيخ عثمان، عاماً كاملاً مع وقف النفاذ، بسبب العديد من المخالفات.

وأوضحت وثيقة منطوق الحكم، أن الحكم صدر ضد وسام معاوية سعيد سالم، مدير عام مديرية الشيخ عثمان- عدن، في القضية الجزائية رقم (34) لسنة 1445هـ، المرفوعة من نيابة الأموال العامة الابتدائية م/ عدن، برقم (43) لعام 2024/ غ.ج.

وكان المستثمر في مديرية الشيخ عثمان “جعفر محمد علي” قد رفع قضية ضد مدير المديرية “وسام معاوية” شكا فيها عرقلة نشاطه التجاري وعدم منحه تجديد مزاولة مهنة.

ونظرت المحكمة برئاسة القاضي عبدالعليم مهيوب محمد أحمد، في القضية المرفوعة، وقضى منطوق الحكم بإدانة “وسام معاوية” في عرقلة النشاط التجاري للمجني عليه، حسب الحكم الذي يحمل إمضاء القاضي عبدالعليم بتاريخ 27 يوليو 2024.

كما قضى بالحبس لمدة سنة مع وقف النفاذ المشروط بتعويض المجني عليه ومنحه تجديد ترخيص مزاولة المهنة خلال شهر من النطق بالحكم من المحكمة الإدارية، حسب وثيقة منطوق الحكم.

وألزم الحكم، المحكوم عليه “وسام معاوية” بدفع 500 ألف ريال للمجني عليه، مقابل أغرام ومخاسير التقاضي، وأتعاب المحاماة. وإعادة ملف القضية للنيابة العامة للتصرف به طبقاً للقانون.

موقع الجنوب اليمني