سوريا: مقتل صهر حسن نصر الله وعدد من الأشخاص في غارة إسرائيلية على مبنى في دمشق

3 أكتوبر 2024آخر تحديث :
صورة الموقع المستهدف في دمشق

الجنوب اليمني: متابعات

أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مبنى في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم لبنانيان، أحدهما يُدعى حسن جعفر قصير، صهر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. وأكدت تقارير أن الغارة وقعت مساء الأربعاء وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

وفقًا للمرصد، استهدفت الغارة مبنى يُعتقد أنه يرتاده قيادات من حزب الله والحرس الثوري الإيراني. ورغم أن الحصيلة الأولية تحدثت عن مقتل شخصين، فقد ارتفع عدد الضحايا إلى 7، بينهم أشخاص من جنسيات غير سورية.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن “عدوانًا إسرائيليًا استهدف مبنى سكنيًا في حي المزة”، مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص، مع احتمال ارتفاع عدد الجرحى نظرًا لاكتظاظ المنطقة خلال وقوع الهجوم. وأوضح مصدر عسكري سوري أن الغارة نُفذت من اتجاه الجولان المحتل في الساعة 17:25 مساءً، وأسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين.

يُشار إلى أن هذا الهجوم يأتي بعد يوم من غارة إسرائيلية أخرى استهدفت مواقع في دمشق، حيث قُتل ثلاثة أشخاص وأُصيب تسعة آخرون.

وأشار المرصد السوري إلى أن هذه الغارة هي الهجوم الإسرائيلي الـ93 على سوريا خلال عام 2024، حيث قامت إسرائيل بـ76 غارة جوية و17 ضربة برية استهدفت مواقع ومستودعات أسلحة ومقرات للميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري. وأسفرت هذه الهجمات منذ بداية العام عن مقتل 247 شخصًا، بينهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى إصابة 174 آخرين بجروح متفاوتة.

وأوضح المرصد أن الضربات توزعت على عدة مناطق في سوريا، من بينها دمشق وريفها، درعا، حمص، القنيطرة، طرطوس، دير الزور، حلب، حماة، والسويداء، حيث تتركز الاستهدافات بشكل رئيسي في العاصمة السورية وريفها.