“عبدالملك الحوثي”: الرّد على العدو قرار حاسم ولا تراجع عنه

15 أغسطس 2024آخر تحديث :
زعيم حركة أنصار الله (الحوثيون) عبدالملك بدر الدين الحوثي.
زعيم حركة أنصار الله (الحوثيون) عبدالملك بدر الدين الحوثي.

الجنوب اليمني: غرفة الأخبار

قال زعيم حركة “أنصار الله” (الحوثيون)، عبد الملك الحوثي، إن “الرد على الاعتداء الصهيوني على ميناء الحديدة آت حتما، وله مساره وتجهيزاته وتكتيكه، وله إمكاناته المخصصة”.

وقال الحوثي، خلال خطاب بثّته قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين، الخميس، أن “الرّد على العدو قرار حاسما ولا تراجع عنه، وأن الحشود الأمريكية لا يمكنها إلغاء القرار بالرد”.

وأوضح أن من التزموا بالرد مجربون في صدقهم قولاً وعملاً، حيث قال: “الرد هو التزام صادق من صادقين جُرِّبوا في صدقهم بالقول والفعل، وهو ضرورة عملية لردع العدو”، لافتاً إلى أن الجانب الأمريكي يبذل جهوداً كبيرة لاحتواء الرد، بخطوات سياسية ومنها الحديث عن حوار ومفاوضات والتحذير من التأثير عليها. حسب تعبيره.

وأضاف: “مسألة تأخير الرد هو في سياق عملي، ليكون الرد موجعا للعدو، وفي مقابل حالة النفير الأمريكية لإعاقته والتقليل من تأثيره”، مؤكدا أنه “مهما كانت مساعي احتواء الرّد فهي فاشلة، والقرار حتمي من كل جبهات الإسناد”.

وفي السياق نفسه، أشار إلى أن “الرّد على العدو هو قرار استراتيجي، وضرورة فعلية لردع العدو الإسرائيلي المجرم واللئيم والجريء على ارتكاب الجرائم، وأن الحشود الأمريكية لقطع بحرية والمجيء بطائرات إلى قواعد أمريكية في البلدان العربية لا يمكنها إلغاء القرار بالرد”.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا هوجاء من الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي أسفرت عن استشهاد أكثر من 128 ألف فلسطيني، ناهيك عن الجرحى، وأكثر من 10 آلاف مفقود، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 كانون الثاني/ يناير، يشنّ تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

موقع الجنوب اليمني