شبوة… قيادات الانتقالي تنسحب من تدشين مشروع مدعوم من الإمارات ونشطاء يسخرون

8 أغسطس 2024آخر تحديث :
خلال حفل التدشين لمشروع الطاقة الشمسية في عتق
خلال حفل التدشين لمشروع الطاقة الشمسية في عتق

الجنوب اليمني: خاص

أكد مصدر محلي، اليوم الخميس، إن مليشيات المجلس الانتقالي انسحبت من حفل تدشين مشروع المحطة الشمسية المدعوم من الإمارات بمحافظة شبوة احتجاجا على رفع علم الجمهورية.

وأضاف أن الميليشيات انسحبت خلال حفل تدشين مشروع الطاقة الشمسية في مدينة عتق عاصمة المحافظة احتجاجا على رفع العلم الوطني للجمهورية.

وسخر نشطاء وسياسيون من الانسحاب الغير مبرر والتناقض الذي تعيشه مليشيات المجلس الانتقالي في أغلب المحافظات وليس شبوة فقط.

وكتب الصحفي والناشط فتحي بن لزرق منشور بصفحته على فيس بوك قائلا: أصحاب الانتقالي انسحبوا من حفل تدشين مشروع المحطة الشمسية في شبوة احتجاجا على رفع علم الجمهورية، مضيفا: شافوا علم الجمهورية في عتق وما شافوه في عدن.

وتابع: أصحاب الانتقالي رضو أن يجلسوا تحت راية علم الجمهورية في عدن ليل نهار وما قبلوا يشوفوه دقائق في عتق..

وتساءل بن لزرق في ختام منشوره: أيش المرحلة (المنحطة) سياسيا هذه التي نمر بها؟؟

 

من جانبه علق رئيس ملتقى أبين الجامع أحمد علي القفيش قائلا: تشتوا كهرباء أم علم؟ مضيفا أن هذا المشروع قدم دعم من دولة مانحة إلى دولة قائمة تسمى الجمهورية اليمنية وعليكم أن تكبروا عقولكم والا تتجاوزوا الواقع لأن هذا الكلام سبب إحراج حتى لقيادة الانتقالي المشاركين في مجلس القيادة والحكومة.

وأضاف في إشارة للانتقالي: في الصباح يظهرون مع علم اليمن، وبعد الظهر يرفعون علم الجنوب، رغم أن المسألة بسيطة ويستطيعون تجاوزها فالواقع لا يلغي الطموح وكل شيء في وقته حتى لا يقعوا في مستنقع المتناقضات.

 

من جانبه علق الناشط محمد المسقعي قائلا: رفع العلم اليمني في معاشيق أمر طبيعي وعادي، لكن رفعه في شبوة خـيانة للجنوب، وأضاف ساخرا: حينما يتصدّر الإعلام مجموعة من البلداء والمناطقيين هكذا تكون النتائج!

 

موقع الجنوب اليمني