الأرصاد ينبه المواطنين في الصحاري والسواحل من الأجواء شديدة الحرارة

26 يونيو 2024آخر تحديث :
الأرصاد ينبه المواطنين في الصحاري والسواحل من الأجواء شديدة الحرارة

الجنوب اليمني: غرفة الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع طقس غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم والفرصة مازالت مهيئة لهطول أمطار رعدية ومتفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، اب, الضالع، البيضاء، ذمار, ريمة، صنعاء، المحويت, عمران, حجه، صعدة ومرتفعات لحج, أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ) وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وفي المناطق الساحلية توقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة ورطب ومغبر نسبياً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35 – 40 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 45 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية توقع المركز أجواء صحوة شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 45 درجة مئوية) مع امكانية هطول امطار متفرقة على أجزاء من صحارى (المهرة، حضرموت، مأرب وخاصة على شبوة )، والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وينصح:  – بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والاكثار من شرب الماء والسوائل.

موقع الجنوب اليمني