سائقو شاحنات النقل الثقيل يطالبون بفتح طرق لهم أسوة بالمسافرين

11 يوليو 2024آخر تحديث :
ازدحام شديد في طريق هيجة العبد إلى مدينة تعز
ازدحام شديد في طريق هيجة العبد إلى مدينة تعز

الجنوب اليمني: خاص

طالب سائقو شاحنات النقل الثقيل بفتح طرق خاصة بهم لنقل البضائع، أسوة بالمسافرين الذين فٌتحت لهم طرق إلى مأرب وتعز.

وقال السائقون في بيان: “لقد استبشرنا بفتح بعض الطرقات للمسافرين وعابري السبيل، ومنها طريق مأرب – الجوبة – البيضاء، وطريق تعز – جولة القصر – الكمب، وقد تمكن الناس من السفر إلى مناطقهم”. مشيرين إلى أنه “حتى الآن لم نجد أي تقدم في فتح بقية الطرقات في المحافظات، خاصةً تلك المخصصة للشاحنات المحملة بالبضائع والخضروات وغيرها، رغم الوعود بفتحها في القريب العاجل”.

وأضاف السائقون أن الطرقات البديلة تسببت لهم في خسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح، وارتفاع الأسعار نتيجة لذلك. كما أن استهلاك الوقود والأعطال زادت بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى تأثير السيول والأمطار ووعورة الطرق على هذه الخسائر الكبيرة.

وأكدوا أن “فتح الطرقات سيقلل بشكل كبير من هذه المعاناة ويخفض الأسعار بشكل ملموس”.

ودعا السائقون جميع أطراف النزاع في اليمن إلى تقديم التنازلات والعمل على فتح جميع الطرقات التي تنقل البضائع إلى كافة المدن اليمنية لتخفيف المعاناة.

وطالبوا ببذل المزيد من الجهود من قبل كافة القيادات الأمنية والعسكرية والسلطات للعمل على الإسراع في ذلك، حتى لا تزيد كوارث الحوادث المستمرة.

وأشار السائقون إلى أنه منذ بداية يونيو حين بدأت عملية فتح الطرقات وحتى الآن، انقلبت أكثر من 20 شاحنة محملة بالبضائع على الطرقات البديلة، مما تسبب في خسائر كبيرة للكثيرين.

موقع الجنوب اليمني