الجنوب اليمني:أخبار - حضرموت
أطلق عناصر وناشطون محسوبون على المجلس الانتقالي المنحل في مديرية ساه بمحافظة حضرموت، مساء اليوم، حملة لكتابة شعارات على الجدران تضمنت عبارات مسيئة للمملكة العربية السعودية ومناهضة لدورها في اليمن، في خطوة أثارت انتقادات واسعة بشأن تصاعد خطاب التحريض واستهداف الدول الداعمة للحكومة الشرعية.
وشملت الكتابات عبارات تدعو إلى رحيل السعودية من اليمن، وتهاجم ما وصفه المشاركون بـ”الوصاية السعودية”، إلى جانب شعارات أخرى حملت اتهامات للمملكة بشأن الأوضاع السياسية والاقتصادية في المحافظات الجنوبية.
كما تضمنت الحملة عبارات تتعلق بثروات حضرموت ومواردها النفطية، مع اتهامات بوجود عمليات نهب للثروات المحلية، ودعوات لحماية الموارد وتسخيرها لخدمة أبناء المحافظة، فضلا عن شعارات تهاجم الفساد وتطالب بمحاسبة المتورطين فيه.
وتأتي هذه التحركات بعد يوم من تنظيم عدد من الشباب في مديرية ساه فعاليات احتفالية على خلفية خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني، وسط مشاركة وتفاعل من بعض الأهالي، في مشهد اعتبره مراقبون امتدادا لحملة سياسية وإعلامية تستهدف المملكة العربية السعودية، رغم دورها البارز في دعم اليمن على المستويات الإنسانية والاقتصادية والعسكرية خلال السنوات الماضية.
ويرى متابعون أن تصاعد مثل هذه الحملات والشعارات العدائية يعكس محاولات لتأجيج المشاعر الشعبية وتوجيهها ضد السعودية، في وقت تواجه فيه المحافظات الجنوبية تحديات خدمية واقتصادية وأمنية متفاقمة تتطلب معالجة الأسباب الحقيقية للأزمة بدلا من توجيه الاتهامات وإثارة خطاب الكراهية والتحريض.

