انقطاع التيار الكهربائي يغرق المكلا ومدن ساحل حضرموت في الظلام بأوامر من محافظ المحافظة

20 أكتوبر 2024آخر تحديث :
انقطاع التيار الكهربائي يغرق المكلا ومدن ساحل حضرموت في الظلام بأوامر من محافظ المحافظة

الجنوب اليمني: خاص

تشهد مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت أزمة كهرباء حادة، حيث وصلت ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى 20 ساعة يوميًا مقابل 4 ساعات فقط من التشغيل، دون أي توضيح من فرع المؤسسة العامة للكهرباء بشأن أسباب الانقطاعات المستمرة.

في الوقت نفسه، أكد حلف قبائل حضرموت المرابط في منطقة الهضبة أنه يسمح بمرور كميات من مادة الديزل القادمة من شركة بترومسيلة النفطية إلى محطات توليد الكهرباء في المكلا. ما يثير التساؤلات حول أسباب الانقطاعات، حيث يبدو أن المشكلة ليست متعلقة بنقص الوقود.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن شركة الأهرام للطاقة المشتراة أوقفت التيار الكهربائي بتعليمات مباشرة من محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، الذي يسعى لتحميل حلف قبائل حضرموت مسؤولية الأزمة. يأتي ذلك بعد قيام الحلف بنشر نقاط قبلية لمنع عمليات تهريب الديزل من بترومسيلة، متهمًا السلطات ببيع الوقود المخصص للاستهلاك المحلي بأسعار تجارية مرتفعة.

وأعرب المواطنون في حضرموت عن استيائهم الشديد من المحافظ بن ماضي، متهمينه بتصفية حسابات سياسية على حساب معاناتهم، خاصة في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها المنطقة هذه الأيام وتفاقم الوضع مع اقتراب حالة مدارية متوقعة، مما يزيد من صعوبة الحياة اليومية للسكان وكبار السن.

محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي
محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي