واشنطن تكشف عن مبالغ مهولة لتجديد مخزونات الأسلحة للتصدي لهجمات الحوثيين

5 أكتوبر 2024آخر تحديث :
واشنطن تكشف عن مبالغ مهولة لتجديد مخزونات الأسلحة للتصدي لهجمات الحوثيين

الجنوب اليمني | وكالات

قالت شبكة “بلومبيرغ”؛ إن وزارة الدفاع الأمريكية ستنفق حوالي 1.2 مليار دولار للحفاظ على السفن المنتشرة كجزء من عملياتها في البحر الأحمر، ولتجديد مخزونات صواريخ أطلقت لصد هجمات إيران وحلفائها في المنطقة.

 

وأضافت، أن الإنفاق الموضح في وثيقتين للميزانية تم تقديمهما إلى لجان الدفاع في الكونغرس، يساعد في تسليط الضوء على تكلفة الحفاظ على وجود معزز في المنطقة، بالإضافة إلى تكلفة إسقاط المسيرات والصواريخ التي تطلقها إيران أو الحوثيون في اليمن.

 

وبينت الشبكة، أنه سيتم إنفاق حوالي 190 مليون دولار على تجديد مخزون صواريخ “ستاندرد 3 بلوك 1 بي”، التي تطلق من البحر من شركة “آر تي إكس”، كما تم تخصيص حوالي 8.5 مليون دولار لشراء المزيد من صواريخ “AIM-X Sidewinder” الحرارية جو – جو، وفقا للوثائق.

 

وأشارت إلى أن الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون على مدار عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، هو 300 مليون دولار للصيانة غير المخطط لها في مستودعات السفينة الهجومية البرمائية “يو إس إس باتان”، والسفن التابعة لمجموعة “يو إس إس آيزنهاور”، التي أجرت عمليات في البحر الأحمر، حسب ما ذكر البنتاغون في الوثائق.

 

ويشكل مبلغ 300 مليون دولار الجزء الأكبر من الإنفاق المتوقع للبنتاغون خلال عام كامل من العمليات في الشرق الأوسط، وفقا للشبكة.