السفير اليمني يحذر: التصعيد الإسرائيلي يهدد بحرب إقليمية شاملة

3 أكتوبر 2024آخر تحديث :
السفير اليمني يحذر: التصعيد الإسرائيلي يهدد بحرب إقليمية شاملة

الجنوب اليمني | متابعات

 

حذر السفير اليمني، الدكتور علي موسى، القائم بأعمال مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، من تداعيات التصعيد الإسرائيلي الخطير على لبنان، مشيراً إلى أن استمرار هذا العدوان قد يؤدي إلى اندلاع حرب إقليمية شاملة تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

جاءت تصريحات السفير خلال ترؤسه الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة تقديم المساعدات العاجلة للبنان، لا سيما في ضوء الأزمة الإنسانية التي تفاقمت نتيجة العدوان الإسرائيلي، وفق مانشره موقع وكالة سبأ الرسمي.

وأكد السفير موسى موقف اليمن الثابت والداعم للبنان في مواجهة هذا العدوان الذي أسفر عن مقتل مئات المدنيين، من بينهم نساء وأطفال، ونزوح عشرات الآلاف. كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي، محذراً من أن الوضع الراهن في لبنان هو من أخطر المراحل التي مر بها البلد، حيث نزح حوالي مليون شخص، ما أدى إلى تفاقم الأزمات الإنسانية والاقتصادية.

وأشار السفير إلى أن العدوان الإسرائيلي يشكل انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة، داعياً المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذا التصعيد، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي.